Aug
01

مبردات زيت المحرك

تتطلب جميع المحركات نظام تبريد يتم توفيره بواسطة نظام الرادياتير الذي يحتوي على الماء. ومع ذلك ، فقد استفادت السيارات عالية الأداء المستخدمة في الرياضات التنافسية للسيارات ، أو المركبات التي يتعين على محركاتها العمل بجد لتحمل أوزان كبيرة أو جر مركبات أخرى ، من تركيب مبردات زيت المحرك المنفصلة. من أجل إزالة ثلث الحرارة الناتجة عن المحرك ، أصبح دمج مبردات زيت المحرك الموثوقة والفعالة أكثر شيوعًا في جميع أنواع المركبات ذات المحركات.

بشكل عام ، يحتوي محرك السيارة على نظامي تبريد يمكن العثور عليهما أعلى المحرك ليكوي مولي منظف بخاخات والمنطقة المحيطة به. من الناحية المثالية ، يجب أن يظل نطاق تشغيل زيت المحرك في حدود 180 إلى 200 فهرنهايت. من المهم أن يحافظ الزيت على نطاق درجة الحرارة هذا للتأكد من أنه سيؤدي وظائفه المقصودة بشكل صحيح.

نظرًا لأن محركات السيارات الحديثة في السيارات المصنعة حديثًا تميل إلى أن تكون أصغر وأسرع من التصميمات السابقة ، فإنها تنتج مزيدًا من الحرارة. وبسبب هذا ، فإن الحفاظ على درجات حرارة الزيت ضمن مستويات مقبولة أمر بالغ الأهمية. المحركات الأصغر أيضًا قللت من سعة الزيت. هذا يعني أن هناك ضغطًا إضافيًا على جميع مكونات المحرك وأن زيت المحرك أكثر أهمية في ضمان التشغيل السلس لكل جزء.

كيف تعمل مبردات الزيت

تأتي مبردات الزيت بتصميمين أساسيين – المبردات ذات الأنبوب والزعانف والمبردات اللوحية المكدسة. باستخدام المبردات ذات الأنبوب والزعانف ، يتم استخراج الحرارة التي ينتجها المحرك من خلال الأنابيب ونقلها إلى الزعانف ، حيث سيتم تصريفها بالهواء المتدفق من المبرد. يتم استخدام أنواع مختلفة من الأنابيب من قبل مختلف مصنعي المبردات. يستفيد البعض من عصا الأزيز مثل المحرضات التي يتم تضمينها داخل الأنابيب لمنع تراكم الحمأة الزيتية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون النتيجة عشوائية تمامًا وغالبًا ما تؤدي إلى الحد الأدنى من التحسين في الكفاءة الإجمالية للمبرد.

من ناحية أخرى ، تعمل مبردات الألواح المكدسة على تشتيت الحرارة عن طريق السماح للزيت بالتدفق إلى ممرات متعددة داخل الألواح المكدسة. تم تصميم مبردات النمط المكدس لتبريد الزيت عن طريق تدفق الهواء الذي يمر فوق الألواح المتعددة ، ومع ذلك يتم تكديس العناصر بالقرب من بعضها البعض بحيث تمنع تدفق الهواء في المبرد ، كما أنها ليست فعالة كما ينبغي. لا ينطبق تصميم مبرد الزيت ذو اللوحة المكدسة على السيارات التي تتعرض لبيئات مرهقة مثل تلك المتنافسة في سباقات السيارات.

مبردات زيت فعالة

على وجه الخصوص ، فإن مبرد المحرك Perma-Cool مع “Turbulator” الحاصل على براءة اختراع يكتسب شهرة باعتباره أكثر كفاءة من المبردات الأنبوبية والزعنفة أو المكدسة. يقدم العديد من الفوائد ومتاح في مجموعات تبريد مختلفة.